قال الله تعالى :{ وتزودوا فإن خير الزاد التقوى } الآية
بسم الله الرحمان الرحيم

أخي الزائر/أختي الزائرة: يرجى التكرم بتسجيل الدخول إن كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلينا وتأكد بأن انضمامك يشرفنا ويسعدنا أن نتعاون على البر والتقوى

وشكرا

قال الله تعالى :{ وتزودوا فإن خير الزاد التقوى } الآية

منتديات تزود الإسلامية*وتزودوا فإن خير الزاد التقوى* مرحبا بك يا زائر أهلا وسهلا
 
البوابة*الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولمفاثيح العربية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
AmazingCounters.com
المواضيع الأخيرة
» تعريف
الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 22:17 من طرف زائر

» المساعدين الإداريين
الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 21:30 من طرف زائر

» المحافظة على سلامة البيئة
الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 20:02 من طرف زائر

» اهداف كوب 22
الإثنين 14 نوفمبر 2016 - 16:40 من طرف زائر

» cop 22
الأحد 13 نوفمبر 2016 - 13:33 من طرف زائر

» العبادة غاية الخلق شمول العبادة لمناحي الحياة
الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 19:37 من طرف زائر

» تعريف المقاربة التشاركية:
الخميس 10 نوفمبر 2016 - 21:35 من طرف زائر

» الحكامة الجيدة:
الخميس 10 نوفمبر 2016 - 21:29 من طرف زائر

» العبادة صفة إيمان ودليل خضوع
الخميس 10 نوفمبر 2016 - 17:47 من طرف زائر

» لماذا خلق الله الانسان
الخميس 10 نوفمبر 2016 - 17:45 من طرف زائر

» تعريف العبادة لغةً، واصطلاحاً
الخميس 10 نوفمبر 2016 - 17:14 من طرف زائر

» واجبات المساعد الإداري
الخميس 10 نوفمبر 2016 - 16:59 من طرف زائر

» احتراق التبغ نواتجهه واضراره والحلول
الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 18:34 من طرف زائر

» بيعة العقبة
الإثنين 7 نوفمبر 2016 - 20:25 من طرف زائر

»  الجماعات المحلية بالمغرب
الجمعة 4 نوفمبر 2016 - 20:49 من طرف زائر

» كلمات حنا وليدات المغرب
الخميس 3 نوفمبر 2016 - 17:49 من طرف زائر

» تلوث المياه وبع الاجراءات لوقاية المياه من التلوث
الخميس 3 نوفمبر 2016 - 17:47 من طرف زائر

» ام سلمة
الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 19:53 من طرف زائر

» la relaxation
الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 12:58 من طرف زائر

» ملخص سيرة الرسول صل الله عليه وسلم
الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 18:40 من طرف زائر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 444 بتاريخ الأربعاء 6 يوليو 2011 - 16:26
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 995 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو lastfirst فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 34084 مساهمة في هذا المنتدى في 14108 موضوع
najinet
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الاشهار و التلفيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاشهار و التلفيف
زائر



مُساهمةموضوع: الاشهار و التلفيف   الخميس 10 أبريل 2014 - 18:24


1- تعريف الإشهار :
تعرف الجمعية الأمريكية للتسويق الإشهار بأنه "شكل من أشكال تقديم الأفكار ، أو السلع أو الخدمات غير الشخصية والمدفوعة الأجر بواسطة معلن محدد ومعروف "
أما فيليب كوتلر يعرف الإشهار انه " شكل غير شخصي ، مدفوع القيمة لتقديم فكرة ، أو سلعة أو خدمة ، ويكون بواسطة جهة معلومة ".
و يعرف الاشهار على انه "عملية اتصال غير شخصية لحساب المؤسسة المشهرة التي تسدد ثمنه لصالح الوسائل المستعملة لبثه ويكون هذا الإشهار في غالب الأحيان من إعداد وكالات الإشهار ، ويكون الإشهار عن السلع والخدمات لأغراض تجارية ، وأحيانا يكون لأغراض اجتماعية وسياسية "( )
2- الخصائص الأساسية للإشهار :
يتميز الإشهار عن غيره من وسائل الاتصال الأخرى من بيع شخصي ، وترقية المبيعات وعلاقات عامة بخمس خصائص أساسية تتمثل فيما يلي :
- يستطيع الاشهار أن يصل ويمس جمهور كبير ، في بعض الأحيان يستهدف الملايين من الناس ، وهذا ما جعله الوسيلة الاتصالية الأكثر استعمالا وتقبلا .
- الاشهار عن طريق وسائل الاتصال مرتفع لكن كونه يمس جمهور كبير فان تكلفة الاتصال تنخفض ، وهو السبب الذي جعله الوسيلة الأكثر استعمالا من طرف المعلنين ، وخاصة في مجال السلع ذات الاستهلاك الواسع .
- الإعادة والاستمرارية : يقوم الاشهار على مبدأ التكرار والاستمرارية في بث الرسائل الاشهارية
- تتميز الرسائل الاشهارية بالوضوح والشمولية ، أي نفس الإشهار لجميع الناس ، وهو على عكس وسائل الاتصال الأخرى كالبيع الشخصي والعلاقات العامة حيث تختلف الرسائل المعدة بحسب الجمهور المستهدف
- الإشهار عبارة عن رسالة يكون مضمونها موضوعها مراقب بدقة من طرف المعلن ووسائل الإعلام المختلفة التي تبث هذا الإشهار أي لايمكن لها التعديل أو التغيير فيه .
3-أهداف الإشهار( ) :
1- هدف تجاري: يتمثل في التوسع في تقديم المنتوج ويهدف إلى جعل المستهلك يقدم على عملية شراء السلع أي تنشيط الطلب عليها .
2- هدف اعلامي: ويتمثل في التعريف بالمنتوج خاصة عند مرحلة الانطلاق ، او بالتغييرات الجديدة التي قد تدخل على المنتوج.
3-هدف اقناعي: يتمثل في شرح ابراز مميزات وخصائص المنتوج بهدف اقناع الجمهور به.
4- هدف مؤسساتي : بهدف تعريف و تحسين صورة المؤسسة


2 التلفيف :
2-1- تعريف :
التلفيف وسيلة لتعبئة أو تغليف المنتوج و المحافظة عليه منذ مرحلة إنتاجه إلى حين استهلاكه أو استعماله.
2-2 - معايير التلفيف :
تراعى في تلفيف و تعليب منتوج معين عدة معايير نذكر منها :
الملاءمة : أن يلائم التلفيف طبيعة المنتوج سواء كان سائلا أو صلبا أو غازيا أو مسحوقا ، من حيث :
• شكله الخاص : قنينة، علبة، غلاف ورقي ...
• كمية المنتوج التي يمكن احتواؤها : وزن، سعة ...
• مادة صنعه : ورق، زجاج، خشب، بلاستيك ...
• الصحة والسلامة ....
الحماية : وقاية المنتوج من التأثيرات الخارجية مثل الصدمات و الغبار و الرطوبة و الضوء و الحرارة و البرودة ...
الإثـارة : تتم إثارة و جذب المستهلك عبر جمالية التلفيف و تصميمه الجيد شكلا و ألوانا .
سهولة الاستعمال : يراعى في تصميم التلفيف سهولة استعمال وتناول المنتوج سواء عند تخزينه أو بيعه أو استهلاكه ...

الاستعادة : تثمثل في إعادة استعمال أو استخدام التلفيف لمنتوج جديد أو
إتلافه كحرقه و طحنه أوخزنه في أماكن معينة للمحافظة على البيئة وسلامة
المحيط .

2- 3 - وظائف التلفيف :

انطلاقا من إنتاج التلفيف إلى حين إتلافه ، يستوجب أن يحقق الوظائف التالية :
1- 3 - 1 -. الوظيفة التقنية :
تتمثل في ضمان حماية المنتوج من التلف و تسهيل إرساله و توزيعه و استعماله .
1-3- 2 - الوظيفة التجارية :
تهدف إلى إعطاء المستهلك معلومات حول المنتوج كتاريخ الإنتاج و انتهاء
صلاحيته – الثمن – تركيبة المنتوج – الوزن – طريقة واحتياطات الاستعمال
.... و العمل على جذب اهتمام المستهلك وتحفيزه على اقتناء المنتوج و تمييزه
وسط المنتوجات المنافسة الأخرى ... كما يعطي التلفيف صورة جيدة عن
المقاولة و جودة المنتوج من خلال شكله و رسومه و ألوانه .
1- 3- 3 - الوظيفة الصناعية :
تتجلى في قابلية مادة التلفيف للرسكلة ( إعادة استعمال
التلفيف ) ، و سهولة إنجازه بكميات كبيرة و بأقل كلفة و أفضل جودة .

2- 4 - أنواع التلفيف :
لتكييف التلفيف مع عمليات النقل و التخزين و البيع ، تصمم عدة أشكال من التلفيف :
1- تلفيف أولي أو تلفيف البيع : يحتوي على ( وحدة منتوج ) الكمية التي تلاءم الاستهلاك .

2- تلفيف ثانوي أو تلفيف التجميع : يحتوي على عدد معين من وحدات المنتوج .
3- تلفيف ثلاثي أو تلفيف النقل : يصمم حسب شكل التخزين و النقل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاشهار و التلفيف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قال الله تعالى :{ وتزودوا فإن خير الزاد التقوى } الآية :: زاد العلوم :: الزاد التعليمي للطالب والتلميذ :: زاد المساعدات ( اقترح عنوان بحثك ونحن نساعدك في ايجاد المعلومات) مفتوح للزوار ايضا-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: