قال الله تعالى :{ وتزودوا فإن خير الزاد التقوى } الآية
بسم الله الرحمان الرحيم

أخي الزائر/أختي الزائرة: يرجى التكرم بتسجيل الدخول إن كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلينا وتأكد بأن انضمامك يشرفنا ويسعدنا أن نتعاون على البر والتقوى

وشكرا

قال الله تعالى :{ وتزودوا فإن خير الزاد التقوى } الآية

منتديات تزود الإسلامية*وتزودوا فإن خير الزاد التقوى* مرحبا بك يا زائر أهلا وسهلا
 
البوابة*الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولمفاثيح العربية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
AmazingCounters.com
المواضيع الأخيرة
» جامع الكتبية
الثلاثاء 23 مايو 2017 - 22:24 من طرف زائر

» ضريح محمد الخامس
الثلاثاء 23 مايو 2017 - 20:14 من طرف زائر

» مسجد الحسن الثاني
الثلاثاء 23 مايو 2017 - 19:53 من طرف زائر

» صومعة حسان
السبت 20 مايو 2017 - 18:39 من طرف زائر

» دعاء قنوت الصبح
السبت 13 مايو 2017 - 21:37 من طرف زائر

» البيئة وعناصرها
السبت 13 مايو 2017 - 21:29 من طرف زائر

» التلوث وانواع
السبت 13 مايو 2017 - 21:25 من طرف زائر

» أخطار التيار الكهربائي
السبت 13 مايو 2017 - 21:20 من طرف زائر

» تقويم الأسنان الشفاف
الثلاثاء 9 مايو 2017 - 16:16 من طرف afefe500

» الحمار الوحشي
الأربعاء 26 أبريل 2017 - 11:30 من طرف زائر

» حوادث السير بالمغرب
الإثنين 17 أبريل 2017 - 21:19 من طرف زائر

» مامعنى القصيدة الحرة
الأحد 16 أبريل 2017 - 21:32 من طرف زائر

» الجري السريع
الإثنين 27 مارس 2017 - 12:02 من طرف زائر

» علامات نبوة محمد صل الله عليه والسلام
الأحد 5 مارس 2017 - 21:59 من طرف زائر

» خباب بن الأرتّ
السبت 4 مارس 2017 - 22:16 من طرف زائر

» تاريخ وفيات بعض أشهر مشاهير علماء أهل السنة
السبت 4 مارس 2017 - 21:19 من طرف زائر

» الانسان كائن بيوثقافي
الجمعة 3 مارس 2017 - 22:01 من طرف زائر

» كيف تلخص كتابا
الخميس 2 مارس 2017 - 23:17 من طرف زائر

» اسباب التلوث والحلول
الجمعة 24 فبراير 2017 - 20:10 من طرف زائر

» التأمل
الخميس 23 فبراير 2017 - 22:39 من طرف زائر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 444 بتاريخ الأربعاء 6 يوليو 2011 - 16:26
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 997 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو أبو أروى موساوي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 33694 مساهمة في هذا المنتدى في 13802 موضوع
najinet
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 كلية التربية جامعة المدينة العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف أحمد حسين
متزود جديد
متزود جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 20
العمر : 52
البلد : مصر
تاريخ التسجيل : 21/01/2016
نقاط : 1288
السٌّمعَة : 2
كيف عرفت المنتدى ؟ : صدفه
علم الدولة :

مُساهمةموضوع: كلية التربية جامعة المدينة العالمية    الخميس 21 يناير 2016 - 18:06

كلية التربية جامعة المدينة العالمية
كلمةالعميد
وَقُلِاعْمَلُوافَسَيَرَىاللَّهُعَمَلَكُمْوَرَسُولُهُوَالْمُؤْمِنُونَوَسَتُرَدُّونَإِلَىعَالِمِالْغَيْبِوَالشَّهَادَةِفَيُنَبِّئُكُمْبِمَاكُنْتُمْتَعْمَلُونَ ) صدقاللهالعظيم ( سورةالتوبة : الآية 105 )
الزملاءوالزميلات …أعضاءهيئةالتدريس
أبنائيالأعزاء…..الطلبةوالطالبات
السلامعليكمورحمةاللهوبركاته
يشهدهذاالعصرتسابقاًبينكافةدولالعالمفيالمعارفالعلميةوالتكنولوجيةوالإنسانية،وتحولتالمجتمعاتمنالمعرفةإليماوراءالمعرفة،حيثأصبحتقدمأيمجتمعيقاسبمايملكهمنقوةفكريةوعلميةوثقافيةممايشكلتحدياًللتربيةوالمتخصصينبها. حيثيقععليعاتقهممسؤوليةإعدادأفرادقادرينعليامتلاكقدراتومعارفومهاراتوقيمتساعدهمعليالتكيفوالتوافقومسايرةمايُستجدبالمستقبلوحلالمشكلاتبطريقةنوعيةوإبداعية. لذلكتمثلالتربيةركناًأساسياًفيالبناءالاجتماعيتتأثربمايجريفيهمنتفاعلاتبينمنظوماته،وهيمطالبةبالتأثيرفيهدعماًللحياةالمرغوبفياستمرارهاوالتجديدفيهاوفقاًلعقيدةالأمةواًمالهاوطموحاتهاعنطريققيامهابإعدادالإنسانالصالح؛تحقيقاًللأهدافالمستمدةمنالمجتمعالتيتُعبرعنماضيهوحاضرهومستقبله. ومنالمعلومأنجامعةالمدينةالعالميةمؤسسةتربويةتوفّرمنظومةًدراسيةًحديثةفينوعهاإذتستخدمالتقنياتالحديثةفيمجالالانترنتكوسيلةمنوسائلالتعليم. حيثلايحولبينالمتعلموبينالعلمأيعوائقجغرافيةأوزمانية،ولقدظهرتكليةالتربيةمنبينكلياتالجامعةكضرورةملحّة؛وذلكلماللتربيةمنمكانةسامية،فالتربيةتغذيالروحوالجسدمعًاوتمنحهماكلمايلزممنالجمال،وكلمايلزممنالكمال،فهيإرثبشريمتواصلفيالعلوموالمعارفالمختلفة. ولقدفطنالمربيالأعظمالرسولالكريمإلىأهميةالتربيةفيتنشئةالإنسانالسويفقال ” كونواربانيينحلماءفقهاء “. إنطرقالتربيةوالتدريسقدتطوّرت،وستظلتتطوّرمعالزمن،ومانلاحظهأنتلكالطرققدتقدمتبشكلواضح،وعليهفقدنجحتكليةالتربيةفيجامعةالمدينةالعالميةفيالحصولعلىموافقةهيئةالاعتمادالماليزيةبفتحستةبرامجفيالمناهجوطرقالتدريس،وعلمالنفسوأصولالتربيةوذلكعلىمستوىالماجستيروالدكتوراهوذلكلمالهذهالبرامجمنأهميةقصوىفيمواكبةالتطورفيعالمالتربيةوالتعليم . كماأنهناكبرامجاخريفيطورالإعدادوالتصميممنالمؤملأنتلحقببقيةالبرامجالمعتمدةبعدالموافقةوالاعتمادالنهائيمنالجهاتذاتالاختصاصبدولةماليزيا .كماأنكليةالتربيةتحرصعلىجذبالكفاءاتالمهنيةللعملبالكليةللعملعلىجعلالخريجينمبدعينفيمجالاتالتربيةالمختلفة،والكليةإذتسيربهذهالخطواتالواثقةالراسخةلتعتمدفيذلكعلياللهسبحانهوتعاليأولاً،ثمالتخطيطالعلميالسليموالمنسجممعاستراتيجيةالجامعةالإسلامية. ومنثمعليالمربيالمسلمالملتزمبدينهوالمتمسكبحقهوالناظرلمستقبلأفضل .مجملالقولفإنناقدجعلناالهدفالأساسيلكلمانقومبههوالتمّيزوالإبداع،وهودونشكغايةلايمكنإدراكهاإلابالجهدالدؤوبوالعملالجادالمخلص،ونسألاللهتعالىأنيعينويسددالخُطى…واللهتعالىمنوراءالقصد.
نُبذةعنالكلية
تطمحكليةالتربيةبجامعةالمدينةالعالميةمنخلالبرامجهاالدراسيةالمتنوعة،إليالارتقاءبالمعارفالتربويةوتطبيقاتهافيكافةمراحلالتعليمالتربوي،وتشكيلبيئةمتميزةللتعليموالتعلموالبحثالعلمي،وتطويراَلياتالعملبماينسجموالبيئةالتكنولوجيةالمتجددةوالتحدياتفيعالمدائمالتغير؛وذلكمنأجلتحقيقالتنميةالمستدامةللمجتمعفيضوءالمعاييرالتربويةالعالميةلتأكيدجودةواعتمادبرامجهاالمتنوعة.وقدتزامنإنشاءالكليةمعإنشاءالجامعةفكراًوهدفاً،وكانتمنأولوياتالجامعةأنتكونفيرحابهاكليةمتخصصةبالعلومالتربويةالنظريةمنهاوالعملية،حتيتمتجسيدهذاالأملفيعام 2009م،لكنالكليةلمتُفعلولمتخرجإليحيزالتنفيذبسببالتحضيرالعلميالأكاديميالرصينلمناهجها،التيأريدلهاأنتكونعليمستويراقٍمنالجودةوالتنوع. وللهالحمدشرعتالكليةفيعام 2010مبتجهيزبرامجتربويةفيتخصصتربويمهموحيويفيمجالالمناهجوطرقالتدريسبعدأنتمافتتاحقسمالمناهجوطرقالتدريس. وكانتبدايةالمشروعمعبرنامجيندراساتعليالمرحلتيالماجستيروالدكتوراهفيالتربيةفيتخصصالمناهجوطرقالتدريس،وتماعتمادهمامنالمجلسالأكاديميللجامعةثممنهيئةالاعتمادوالجودةالماليزية،ثمتبعهمافيالاعتمادبرنامجاناَخرانماجستيرودكتوراهالتربيةفيتخصصعلمالنفسالتربوي،ثمبرنامجيالماجستيروالدكتوراهفيالتربيةتخصصأصولالتربيةوالإدارةالتربوية،ولاتزالالكليةتواصلبناءبرامجدراسيةجديدةلفتحآفاقأرحبلطلابالدراساتالتربويةفيمرحلةالبكالوريوسوالماجستيروالدكتوراهسواءفيالتعليمالمباشرفيماليزيا،أوالتعليمعن .حيثتأملالكليةمنهذهالبرامجإليتعزيزفكرةالتكاملبينالعلومالتربويةوالعلومالإسلاميةفيقالبتربويمعاصريقبلالقديمالأصيلوالجديدالمعاصر،وفقمنهجيتينلتقديمهذهالبرامج: وهمامنهجيةالتعليمغيرالمباشر ( On Line ) ومنهجيةالتعليمالمباشر ( On Campus ) اَملينأنتكونهذهالبرامجفاتحةخيرعميملبرامجتربويةيراعيفيهامايمكنأنتحققهمنطموحاتالدارسينوالباحثينوبمايعودعليمجتمعاتهمبالنفعوالفائدة.






















تابع كلية التربية جامعة المدينة العالمية 2
الرؤية

تسعىكليةالتربيةبجامعةالمدينةالعالميةبماليزياإليتحقيقالجودةوالتميزوتبوءمكانةمرموقةعليخريطةالتعليمالجامعيالماليزي؛بحيثتعكسالهويةالإسلاميةفكراًوسلوكاً؛وذلكبتوفيربيئةمتميزةللتعليمالجامعيوالتعلموالبحثالتربويوخدمةالجامعةوالمجتمع،بمايؤهلهاللمنافسةعليالمستويينالمحليوالعالمي.

الرسالة

تسعىكليةالتربيةبجامعةالمدينةالعالميةإلينشرالمعرفةبأفضلالوسائلبمايتلاءممعروحالعقيدةالإسلامية؛منأجلإعدادجيلمنالمعلمينالمؤمنينبرسالتهموالقادرينعليالإبداعوالمنافسةفيسوقالعملوتدريبهم،وإعدادالباحثينالقادرينعليتطويرالمعرفةوتوظيفهافيحلالمشكلاتالتربويةوالمجتمعيةوتوفيرالخدماتوالاستشاراتالمتخصصةمنخلالالمراكزوالوحداتذاتالطابعالخاصبالكلية.

القيـم

تلتزمالكليةفيجميعأنشطتهابترسيخمجموعةمنالقيمتتمثلفيالتأكيدعلىالعقيدةالإسلاميةفكراًوسلوكاً،والتميزالأكاديمي،والتعلمالنشطمنخلالالمشروعاتالتطبيقية،والتكامليةبينمختلفالعلوم،وتعزيزالقدراتالبشريةوالمادية،وتحقيقالجودةالشاملة،والشراكةالمجتمعية.

الأهداف

تحقيقاًلرؤيةالجامعة،ورسالتها،وقيمها،تلتزمكليةالتربيةبجامعةالمدينةالعالميةبالعملعلىتحقيقالأهدافالرئيسةالتالية:

توفيرتعليممتميزللمساهمةفيالإعدادوالتدريبللكوادرالبشريةمنالمعلمينوالخريجينلتأهيلهاعلمياًوثقافياًومهنياًللقيامبمهامالتدريسفيالتعليمالعام،والعملالتربوي.
الإسهامفيتطويرالفكرالتربويبنشرالاتجاهاتالتربويةالحديثة.
تنميةكفاياتالبحثالعلميفيمجالالفكرالتربويالإسلامي.
تأهيلمعلمينمؤهلينومتخصصينللمدارسوالمؤسساتالتربويةفيسياقالنهجالإسلاميلاكتسابالعلمونشره.
إعدادالمناهجوالمهاراتاللازمةفيإعادةتشكيلنظمالتعليمالإسلاميالمعاصرةوفقمبادئالإسلام.
تخريجمتخصصينمزودينبالعقيدةالإسلاميةفيجميعمجالاتالتعليموالتنميةالبشرية.
بناءشراكةحقيقيةمعالمجتمعالمحليوالدوليعنطريقعقدالمحاضراتوالدوراتوالندواتوالمؤتمراتذاتالصلةبالعمليةالتربوية.
الاقسامالعلميةوالبرامجالتيتوفرهاالكلية

تتكونكليةالتربيةبجامعةالمدينةالعالميةمنثلاثةأقسامتقدمتخصصاتتتواكبمعالتطوراتالسريعةفيمجالالتربية،وهيكالتالي:

قسمالمناهجوطرقالتدريس:
ماجستيرالمناهجوطرقالتدريس. ( متاحباللغتينالعربيةوالإنجليزية )
دكتوراهفيالمناهجوطرقالتدريس. ( متاحباللغتينالعربيةوالإنجليزية )
قسمعلمالنفسالتربوي:
ماجستيرعلمالنفسالتربوي. ( اللغةالإنجليزية )
دكتوراهعلمالنفسالتربوي. ( اللغةالإنجليزية )
قسمأصولالتربيةوالإدارةالتربوية
ماجستيرفيأصولالتربيةوالإدارةالتربوية. ( اللغةالإنجليزية )
دكتوراهفيأصولالتربيةوالإدارةالتربوية. ( اللغةالإنجليزية )
شروطالالتحاقوالقبولبالبرامجالدراسيةفيالكلية

شروطالالتحاقببرامجالماجستير (عامدراسيواحد) :
أنيكونالمتقدمحاصلاًعلىشهادةالبكالوريوس (معمرتبةالشرف) فيتخصصذيصلة،وبعلاماتجيدةمنجامعةالمدينةأوأيةمؤسسةأخرىللتعليمالعاليمعترفبهامنوزارةالتعليمالعاليالماليزية؛أوأيةشهادةأخرىتعدمكافئةلشهادةالبكالوريوسأوأيمؤهلعلميمكافئآخر،فضلاًعنخبرةوظيفيةمعتمدةمنالجامعة.
أنيكونالمتقدمحاصلاًعلىشهادةبكالوريوسعامفيتخصصذيصلة (معمرتبةالشرف) فضلاًعنخبرةعمليةلاتقلعنسنةواحدة.
وقديتم (عندالضرورة) عقدمقابلةشخصيةللمتقدم،أوقديخضعلاختبارتحديدصلاحيتهللقبولفيالبرنامجالمحدد.
وقدتطلبالكليةمنالمتقدم (بعدموافقةالمجلسالأكاديمي) منالمتقدمتلبيةشروطإضافيةللقبولفيالبرنامجالمحدد.
شروطالالتحاقببرامجالدكتوراه(عاميندراسيين) :
أنيكونالمتقدمحاصلاًعلىشهادةالماجستيرفيتخصصذيصلة،أومايعادلهمنجامعةمعتمدة.
قديتم (عندالضرورة) مقابلةالمتقدم،أوقديخضعلاختبارمنأجلتحديدصلاحيتهللقبولفيالبرنامجالمطلوب.
قدتطلبالكليةمنالمتقدم – (بعدموافقةمجلسالجامعة) – تلبيةشروطإضافيةللقبولفيالبرنامجالمطلوب.
شروطأخرىمهمة:
أ )أنلايكونقدثبتبحقالمتقدمأيإنذارأوسجلتأديبي،أوتهمةجنائية.

ب) يحقلقسمالقبولوالتسجيلأنيطلبمنالمتقدمأداءامتحانخاصيعتبراجتيازهشرطاًأساسياًمنشروطالالتحاقبالجامعة.

ج) كمايحقلقسمالقبولوالتسجيل،أنيستدعيالمتقدملإجراءمقابلةشخصية،واعتبارذلكشرطاًمنشروطالالتحاقبالجامعة.

خطةالدعموالارشادبالكلية
تقومالكليةعنطريقرؤساءالأقسامونوابهموسكرتاريةالكليةبالتواصلمعالطلابالجددوتزويدهمبالأدلةالتالية:
دليلتحميلخطةالطالب.
دليلكتابةالخطةوالبحث.
دليلاستخدامعليملأغراضالتواصلمعالمشرف.
النظامالدراسيفيالكلية
تطبقالكليةنظامالدراسةبطريقةالبحثويرمزلهابرمز ( أ ) للبرامجالمطروحةحالياً: حيثيقومالطالبتحتهذاالنظامبإعدادالرسالةأوالأطروحةتحتإشرافأستاذمنالكادرالأكاديميلإحرازمتطلباتالتخرجفضلاعنالمتطلباتالأخرى.كماتعتمدالدراسةفيالكليةعلىنظامالساعاتالمعتمدةللموادالدراسية،والذيبموجبهتقسمالسنةالدراسيةإلىفصليندراسيينكلمنهما (14) أسبوعا،ولاتدخلمنضمنهمافترتاالتسجيل .والامتحانات،وفصلقصيرلاتقلمدتهعنسبعةأسابيعتتضاعفخلالهاالمدةالمخصصةلكلمادةدراسية. بمافيذلكفترةالامتحاناتفيكلفصل

وفيمايليتوضيحلبعضالمفاهيمالأكاديميةالمتعلقةبالدراسةفيها
البرنامجالدراسي.
يعنيمساقاًواحداًأومجموعةمنالمساقاتذاتالصلةالتيتؤديإليمنحشهادةأودرجةالدبلومأودرجةالبكالوريوسبعدالنجاحفيإكمالالمتطلبات.





الخطةالدراسية
مجموعةالموادالدراسيةالإجباريةوالاختيارية،وتشكلبمجموعوحداتهامتطلباتالتخرجالتييجبعلىالطالباجتيازهابنجاحللحصولعلىالدرجةالعلميةفيالتخصصالمحدد.
المادةالدراسية .
مقرردراسيمحددضمنالخطةالدراسيةالمعتمدةفيكلتخصص .
السنةالدراسية.
عبارةعنفصليندراسيينرئيسين،ويجوزإضافةفصلدراسيقصيرـإنوجدـ
الفصلالدراسي.
مدةلاتقلعنأربعةعشرأسبوعالأخذالموادالدراسية،ولاتدخلمنضمنهافترتاالتسجيلوالامتحاناتالنهائية.
الفصلالقصير.
مدةزمنيةلاتزيدعنسبعةأسابيعولاتدخلمنضمنهافترتاالتسجيلوالامتحاناتالنهائية،وتضاعفخلالهاالمدةالمخصصةلكلمادةدراسية.
المستوىالدراسي.
الدالعلىالمرحلةالدراسية،وفقاللخططالدراسيةالمعتمدة.
الوحدةالدراسية.
هيوحدةعلميةتسجلللطالبفيحالةنجاحهفيالمقررالذييدرسه،وهيتوزنعادةبساعةدراسيةأسبوعيةنظريةأوبساعتينعمليتينعلىالأقل،كماأنهاتكونأساستعيينالعبءالدراسيالذييأخذهالطالبفيكلفصلدراسيوفقالأحكامهذهاللائحة.
الإنذارالأكاديمي.
الإشعارالذييوجهللطالببسببانخفاضمعدلهالتراكميعنالحدالأدنىالموضحفيهذهاللائحة.
درجةالأعمالالفصلية.
الدرجةالممنوحةللأعمالالتيتبينتحصيلالطالبخلالفصلدراسيمنامتحاناتوبحوثوأنشطةتعليمية.
الامتحانالنهائي.
امتحانفيالمادةالدراسيةيعقدمرةواحدةفينهايةالفصلالدراسي.
العبءالدراسي.
مجموعالوحداتالدراسيةالتييسمحللطالبالتسجيلفيهافيفصلدراسيواحد،ويتحددالحدالأعلىوالأدنىللعبءالدراسيحسبالقواعدالتنفيذيةللجامعة.
درجةالامتحانالنهائي.
الدرجةالتييحصلعليهاالطالبفيكلمادةدراسيةفيالامتحانالنهائيللفصلالدراسي.
الدرجةالنهائية.
المجموعالكليلدرجاتكلمادةدراسية.
التقدير.
وصفللرمزالأبجديللدرجةالنهائيةالتيحصلعليهاالطالبفيأيةمادةدراسية .
تقديرغيرمكتمل.
تقديريرصدمؤقتاًلكلمادةدراسيةيتعذرعلىالطالباستكمالمتطلباتهفيالموعدالمحدد.
المعدلالفصلي.
حاصلقسمةمجموعالنقاطالتيحصلعليهاالطالبعلىمجموعالوحداتالمقررةللموادالدراسيةجميعهاالتيدرسهافيأيفصلدراسي،وتحسبالنقاطبضربالوحدةالمقررةفيوزنالتقديرالذيحصلعليهفيكلمادةدراسيةدرسهاالطالب.
المعدلالتراكمي.
حاصلقسمةمجموعالنقاطالتيحصلعليهاالطالبفيالموادالدراسيةجميعهاالتيدرسهامنذالتحاقهفيالجامعةعلىمجموعالوحداتالمقررةلتلكالموادالدراسية.
السجلالأكاديمي.
هوبيانيوضحسيرالطالبالدراسي،ويشملالموادالدراسيةالتييدرسهافيكلفصلدراسيبرموزها،وأرقامها،وعددوحداتهاالمقررة،والتقديراتالتيحصلعليها،ورموزتلكالتقديراتوقيمها،كمايوضحالسجلالمعدلالفصلي،والمعدلالتراكمي،وبيانالتقديرالعام،فضلاعنبيانللموادالدراسيةالتيأعفيمنهاالطالبالمحول.
المخالفةالتأديبية.
كلإخلالبقوانينالجامعةوأنظمتهاولوائحها،والسلوكالمخالفللشريعةالإسلاميةوللأعرافوالتقاليدالجامعية.
الخطةالدراسية
يلتزمالطالببدراسةعددمنالمقرراتالإجباريةوالتكميليةحسبرؤيةالكليةمعالبحثوهيكالتالي:
عددالساعات

المادة رمزالمادة الرقم
3 ساعات مقدمةفيمبادئالتربيةالإسلامية GIPI1013 1
3 ساعات المناهجوطرقالتدريس GCAI1063 2
3 ساعات القياسوالتقويمالتربوي GEME1023 3
3 ساعات أصولالتربية GFOE1053 4
3 ساعات علمالنفسالتربوي GPOE1043 5
3 ساعات مناهجالبحث GRME1033 6
الأنشطةالتيتقومبهاالكلية
–المشاركةفيعقدالاجتماعاتالمتعلقةبتطويرالمجلاتالعلميةبالجامعة( مجمع – الراسخونفيالعلم ).

–عقدورشعملوندواتتتعلقببحثسُبلتنميةالبحثالعلميبالجامعةلديأعضاءهيئةالتدريسحسبالمعاييرالعلميةالمعاصرة.
المكتبةالرقمية
يمكنالرجوعإليالرابطالتالي:
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=1722
إنجازاتالكلية
تمبعوناللهوبجهودأعضاءهيئةالتدريسفيالكليةوبدعمإدارةالجامعةالحصولعلىالاعترافالكاملببرنامجالماجستيرفيالمناهجوطرقالتدريس (التعليمعنبعد) منهيئةالاعتمادالماليزيةبوزارةالتربيةوالتعليمالماليزية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلية التربية جامعة المدينة العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قال الله تعالى :{ وتزودوا فإن خير الزاد التقوى } الآية :: زاد الإيمان :: زاد الإسلام العام-
انتقل الى: