قال الله تعالى :{ وتزودوا فإن خير الزاد التقوى } الآية
بسم الله الرحمان الرحيم

أخي الزائر/أختي الزائرة: يرجى التكرم بتسجيل الدخول إن كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلينا وتأكد بأن انضمامك يشرفنا ويسعدنا أن نتعاون على البر والتقوى

وشكرا
قال الله تعالى :{ وتزودوا فإن خير الزاد التقوى } الآية
بسم الله الرحمان الرحيم

أخي الزائر/أختي الزائرة: يرجى التكرم بتسجيل الدخول إن كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلينا وتأكد بأن انضمامك يشرفنا ويسعدنا أن نتعاون على البر والتقوى

وشكرا
قال الله تعالى :{ وتزودوا فإن خير الزاد التقوى } الآية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

قال الله تعالى :{ وتزودوا فإن خير الزاد التقوى } الآية

منتديات تزود الإسلامية*وتزودوا فإن خير الزاد التقوى* مرحبا بك يا زائر أهلا وسهلا
 
البوابة*الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولمفاثيح العربية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
AmazingCounters.com
المواضيع الأخيرة
» جامع الكتبية
شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالثلاثاء 23 مايو 2017 - 22:24 من طرف زائر

» ضريح محمد الخامس
شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالثلاثاء 23 مايو 2017 - 20:14 من طرف زائر

» مسجد الحسن الثاني
شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالثلاثاء 23 مايو 2017 - 19:53 من طرف زائر

» صومعة حسان
شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالسبت 20 مايو 2017 - 18:39 من طرف زائر

» دعاء قنوت الصبح
شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالسبت 13 مايو 2017 - 21:37 من طرف زائر

» البيئة وعناصرها
شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالسبت 13 مايو 2017 - 21:29 من طرف زائر

» التلوث وانواع
شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالسبت 13 مايو 2017 - 21:25 من طرف زائر

» أخطار التيار الكهربائي
شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالسبت 13 مايو 2017 - 21:20 من طرف زائر

» تقويم الأسنان الشفاف
شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالثلاثاء 9 مايو 2017 - 16:16 من طرف afefe500

» الحمار الوحشي
شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالأربعاء 26 أبريل 2017 - 11:30 من طرف زائر

» حوادث السير بالمغرب
شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالإثنين 17 أبريل 2017 - 21:19 من طرف زائر

» مامعنى القصيدة الحرة
شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالأحد 16 أبريل 2017 - 21:32 من طرف زائر

» الجري السريع
شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالإثنين 27 مارس 2017 - 12:02 من طرف زائر

» علامات نبوة محمد صل الله عليه والسلام
شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالأحد 5 مارس 2017 - 21:59 من طرف زائر

» خباب بن الأرتّ
شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالسبت 4 مارس 2017 - 22:16 من طرف زائر

» تاريخ وفيات بعض أشهر مشاهير علماء أهل السنة
شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالسبت 4 مارس 2017 - 21:19 من طرف زائر

» الانسان كائن بيوثقافي
شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالجمعة 3 مارس 2017 - 22:01 من طرف زائر

» كيف تلخص كتابا
شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالخميس 2 مارس 2017 - 23:17 من طرف زائر

» اسباب التلوث والحلول
شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالجمعة 24 فبراير 2017 - 20:10 من طرف زائر

» التأمل
شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالخميس 23 فبراير 2017 - 22:39 من طرف زائر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 630 بتاريخ الخميس 27 مايو 2021 - 0:47
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 997 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو أبو أروى موساوي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 33694 مساهمة في هذا المنتدى في 13802 موضوع
najinet
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

 

 شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
فلسطنية وافتخر
متزود جديد
متزود جديد
فلسطنية وافتخر


انثى
عدد الرسائل : 8
العمر : 35
البلد : فلسطين
تاريخ التسجيل : 10/01/2011
نقاط : 9770
السٌّمعَة : 0
علم الدولة : شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Female56

شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Empty
مُساهمةموضوع: شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم   شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالثلاثاء 11 يناير 2011 - 8:08


فقد انبرى احد الملحدين ( هذا مايصف نفسه به و يفتخر ) و كتب مقالة فى موقع الملحدين العرب بعنوان / ارشيف التناقضات الواضحة بين العلم و صحيح الدين الاسلامى

واخذ يصول و يجول ويأتى بالآيات ويفسرها على هواه و يأتى بالمرجوح من تفاسير المفسرين و يوهم القارئ بان هذا هو المشهور فى دين المسلمين .

وكنت فى بداية قرائتى لموضوعه قد شدنى باسلوبه الرزين و عدم اسفافه و بعده عن السخرية و قبح الالفاظ مما نشاهده فى مثل هذه المواقع القبيحة.

و لكن بعد ان بدا بعض المسلمين الغيورين فى الرد عليه حتى ظهر الوجه الحقيقى لهؤلاء الملحدين ممن يتشدقون بالعلم و العلماء و هم فى حقيقة امرهم ابعد المخلوقات عن العلم فقد بدات السخرية و الاستهزاء و قلب الحقائق و عدم الرد على الاسئلة المباشرة و اللجوء الى اللف و الدوران و الخروج عن موضوع البحث الى شخصنة الموضوع .



لذا لزم الرد عليه و على امثاله ممن خدعهم الشيطان لعل الله يهديهم الى الطريق الصحيح انه القادر على كل شئ .

فأبدأ بإذن الله تعالى الاجابة على ما أورده من شبهات قديمة قد مل علمائنا من كثرة الرد عليها و لكن وجب الرد حتى نقيم حجة الله عليهم او يهديهم الله تعالى .

اولا – قوله تبارك و تعالى sad.gifفَلْيَنْظُرِ الْإِنْسَانُ مِمَّ خُلِقَ (5) خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ (6) يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ) (7) {الطارق}



الشبهة : الخطأ الأول :

القول بأن ماء المرأة المتدفق منها يساهم و يقوم بالتوازى مع ماء الرجل بتكوين الجنين و بالطبع هذا خطأ فاحش

الخطأ الثانى

يتمثل فى إيضاح القرآن بأن ماء الرجل او المنى يخرج من ظهر الرجل ، و أن ماء المرأة يخرج من الصدر ،

و بالطبع فإن هذا خطأ علمى رهيب

قلت : الرد على هذه الفرية الغبية
1 – هذه الاية هل هى تتحدث عن امر عقائدى ام تشريعى ام اخبارى ؟

من الواضح انه ليس عقائدى او تشريعى بل هو امر اخبارى بمعنى ان الله عز وجل يخبر البشر المساكين الذين لم يؤتوا من العلم الا قليلا

يخبرهم كيف خلق الانسان

اذن الله عز و جل يتحدث عن خلق الانسان

هذه المسالة التى حيرت الانسان منذ القدم الى عصرنا الحديث

كيف خلقنا ؟ و مم خلقنا ؟ و لماذا خلقنا ؟

فنحن المسلمون نقول ان ربنا و خالقنا قد اعطانا فى كتابه الكريم الاجابة على جميع هذه الاسئلة و غيرها كثير .

فان كنتم لا تصدقون ما اخبرنا به ربنا تبارك فى علاه فلتاتوا بالبرهان و الدليل القطعى و الحقائق العلمية على ما تقولون .

لا كما فعل صاحبكم الملحد فى معرض اعتراضه على هذه الاية كما سنبين فيما بعد .



2 – الخبر الذى اتى فى الاية من اولى الناس بتفسيره و بيان معناه ؟

لقد ذكر الملحد تفسيرالامام العالم العلامة ابن كثير رحمه الله .



و اتخذ من هذا التفسير قاعدة للهجوم على القران

حيث قال الملحد (و بالطبع هناك عدة أخطاء علمية بالجملة و ليس خطأ واحد فى الآيتان )

هذا بعد ان قام بوضع تفسير على هواه يوافق النتيجة المسبقة التى يسعى لكى يثبتها و التى افصح عنها فى عنوان موضوعه حيث قال (إذن الآيتان تخبران بأن الإنسان تم تكوينة و خلقة من ماء دافق ، اى يخرج دفقاً ، من الرجل و المرأة و يتم خروج الماء من ظهر الرجل و الماء الآخر من صدر المرأة )

يا مسكين من اخبرك و من اين جاء استنتاجك الفظيع ان الماء يخرج دفقا من الرجل و المراة . ما هذا اللي و التاويل

هل قال ربنا يخرج من بين صلب الرجل و ترائب المراة

هل قال هذا ؟!! لا لم يقل هذا لم يحدد صلب من و ترائب من

اذن نحن لا نعرف على وجه الدقة معنى الاية - انا اتحدث بمنطق الملحدين و الا فانى اؤمن بكل ما قال الله تعالى -

او بمعنى اخر طالما الملحد ملم بمعنى القطعى و الظنى

هل الاية قطعية الدلالة ام ظنية الدلالة ؟

الاية قطعية الدلالة من حيث ان الله قد خلق الانسان من ماء دافق يخرج من بين الصلب و الترائب .

و فى نفس الوقت

الاية ظنية الدلالة من حيث مراد الله فى معنى ( الصلب ) ( الترائب ) (ماء دافق) .



و لكن الملحد ياتى ببعض النظريات العلمية و التى يقابلها نظريات علمية معاكسة . و يحاول ايهامنا ان هذه النظريات التى هى مجرد نظريات تحتمل الخطاء و الصواب . يحاول بكل ما اوتى من قوة ان يقلبها الى حقائق علمية نهائية و يدعى انها الحقيقة القائمة على المشاهدة و التجربة العلمية . ارأينا الكذب و التدليس فياله من مسكين مخدوع قد اكل الشيطان على قفاه و شرب . ندعو الله له بالهداية .

3 - يقول الملحد (اولاً : بويضة المرأة هى المسأولة عن منح الجنين لنصف جيناته الوراثية و المساعدة بتكوينة ، و لا دخل البته لماء المرأة بذلك بتاتاً ،)

من اين جئت بهذا البتتان يا مسكين

كيف تقطع بان ماء المراة لا دخل له بتاتا فى الخلق

اين الاثبات العلمى الذى تستند عليه فى ادعائك هذا ام انها تخاريف و كذب و افتراءات

انا اتحدث عن اثبات علمى اى حقيقة علمية و ليس نظرية فلان ابن ترتان

ايها الكذاب الملحد نحن هنا نتكلم عن الخلق و ان كنت لا تدرى و هذا واضح جدا ان هناك فرق شاسع بين الخلق و الجنين

ايها الجاهل الالمعى فى جهله الجنين ياتى بعد الخلق

ربما تذهب حياتك سدى قبل ان تدرك الفرق .



ان كلماتك هذه تدل على جهل علمى مطبق و عدم ادراك لمعانى ماتكتب او تنقل او ما يملى عليك لتكتبه .

يقول الجاهل الملحد (ثانياً : ماء المرأة ليس له غير وظيفة وحيدة ، و هى ترطيب و تزيت المهبل ليسهل دخول عضو الرجل بالداخل )

ايها الملحد هل كنت تكتب هذه الاكاذيب وضميرك مستريح اين هى امانتك العلمية (التى وجعت دماغنا بيها ) اين الاثباتات العلمية التى تتشدق بها بين الحين و الاخر اين ضميرك !! اه عرفت كان بيشتى فى تل انابيب .

فانت تتكلم فى موضوع لا علاقة له بالاية الكريمة فالاية لم يذكر فيها ماء المراة كما تدعى هذا اولا

ثانيا ما هو دليلك العلمى القطعى على هذه الوحدانية

اقصد (وظيفة وحيده ) فانت ملحد لا تعتقد فى الوحدانية تفضل ان تعبد مليارات المليارات من المخلوقات شريفها و وضيعها على ان تعبد الواحد القهار .

فانتم ايها الملحدون تعبدون الطبيعة و تسبحون بحمدها ليلا و نهارا

هذا ما تقولونه و تفتخرون به

تفتخرون بان لكم عقول تعرفون بها الحق من الباطل

فهل لكم ضمائر تعرفون بها الحق من الباطل و النعمة من النقمة و الخير من الشر .

ثم انك قد تراجعت عن دعواك الوحدانية فى وظائف ماء المراة بعد ان قام طبيب مسلم بالرد عليك بالادلة الطبية المفحمة فلم تجد مفر من الاعتراف بكذبك و ليك للحقائق العلمية و اخفائك للادلة التى تكشف كذبك.

ثم ذهب هذا الملحد فى تدليسه و تشتته حيث قال (قد يبدو البعض معارضين قائلين إن الآية الاولى لم تذكر ماء المرأة كمّكون اساسى للجنين بل ذكره بن كثر و هو رجل قد يخطئ و يصيب ، و هنا لن اثقل على القارئ بجلب تفسيرات آخرى تثبت نفس ما يقوله بن كثير ، و لكن سأقوم بجلب ما هو اكثر حجة و برهان على ان بن كثير كان مصيباً فى تفسيره للآية ، من فم رسول الإسلام نفسه :

(جئت أسألك عن شيء لا يعلمه أحد من أهل الأرض إلا نبي أو رجل أو رجلان قال ينفعك إن حدثتك قال أسمع بأذني قال جئت أسألك عن الولد قال ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر فإذا اجتمعا فعلا مني الرجل مني المرأة أذكرا بإذن الله وإذا علا مني المرأة مني الرجل آنثا بإذن الله قال اليهودي لقد صدقت وإنك لنبي ثم انصرف فذهب فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لقد سألني هذا عن الذي سألني عنه وما لي علم بشيء منه حتى ‏ ‏أتاني الله به) صحيح مسلم بشرح النووي

واضح جدا من الحديث ان محمد يخبر بأن ماء المرأة الذى وصف لونه بالأصفر بل و يسميه منى المرأة بل و يجتمع مع منى الرجل فينتج ذكراً او انثى ، و ذلك فقط متوقف باى الماءين سيتمكن من ان يعلو الماء الآخر لينتج ذكراً أو انثى !!

... ، بل و لن اكتفى بهذا الحديث الصحيح الذى يدلل بما لا يدع اى مجال للشك فى تفسير بن كثير بإخبار القرآن بدور ماء المرأة الاساسى فى تكوين الجنين ، بل ان لدينا دليل واضح و برهان ساطع من القرآن نفسه ، حيث أن الآية الثانية تشرح لنا ان ماء الرجل يخرج من ظهره بينما ماء المرأة يخرج من أترابها و هو بإتفاق كل المفسرين صدر المرأة و إن إختلفوا فقط إن كان الصدر ام عظام الصدر ام الثدين ام بين الثديين ام موضع القلادة على صدرها ..... الخ ،

إذن الآية الثانية هى دليلنا الآخر القوى على ان القرآن يتحدث عن ماء المرأة الذى يخرج من صدرها كما تقول الآية الثانية( !

انتهى كلامه فض فوه

اعود و اذكر هذا الملحد بان الله سبحانه و تعالى عما يقول علوا كبيرا

لم يقول : خلق من ماء الرجل الدافق و ماء المرأة الدافق يخرج من بين صلب الرجل و ترائب المراة .

فيبدو انه قد تاه منا

الله سبحانه و تعالى يقول ( فَلْيَنْظُرِ الْإِنْسَانُ مِمَّ خُلِقَ (5) خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ (6) يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ (7) )



ربما يكون حبه لخلط الاوراق و تدليسه على القارئ قد اتى بحديث شريف لرسولنا و قائدنا و مصطفانا حبيب الرحمن محمد صلى الله عليه وسلم

حديث صحيح نؤمن به و نتعبد الله بهذا الايمان .

ولكنه بعيد عن موضوعنا

موضوع الاية هو خلق الانسان ( فلينظر الانسان مم خلق )

ثم يدعى ان الاية (7 الطارق) هى اثبات على ان الله يتحدث عن ماء المراة.

يبدو انه حتى لا يعرف كيف يقرا اللغة العربية .

و الان قد يقول قائل انى اجتهد فى نفى تفسير الاية عن ماء الرجل و ماء المراة . و هذا بالضبط ما اريد ان اصل اليه لا عن عدم تصديق بهذا التفسير و لكن لعدم تصديق
الملحدين بهذا القران و هذه السنة ثم يحتجون بها علينا

فانا اناقشهم بمنطقهم هم لا بما اؤمن به .

فمنطقهم و حجتهم الحقائق العلمية و تعارضها مع الدين الاسلامى .

فالملحد لا تهمه الحقائق العلمية و لا العلم ولا اى من هذا الهراء الذى يدعونه ما يهمه هو نفسه فقط كيف يحررها من الحلال و الحرام كيف يعيش فى الدنيا بلاقيود من دين او ضمير يسرق او يزنى او يقتل يلهو و يلعب فى دنياه فليس له غيرها لا بعث بعد الموت و لا حياة بعده لا جنة للمحسنين و لا نار للعصاة الكافرين .

( ارءيت من اتخذ الهه هواه افانت تكون عليه وكيلا )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الاسلام
مشرف عام
مشرف عام
محب الاسلام


اوسمة العضو(ة) : شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم 111110
ذكر
عدد الرسائل : 2216
العمر : 40
البلد : maroc
تاريخ التسجيل : 18/02/2009
نقاط : 13477
السٌّمعَة : 8

شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Empty
مُساهمةموضوع: رد: شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم   شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالثلاثاء 11 يناير 2011 - 13:59

بارك الله فيك
اللهم تبتنا وعلمنا ديننا حتى ندافع عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alili slimane
متزود مميز
alili slimane


ذكر
عدد الرسائل : 467
العمر : 32
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 14/03/2011
نقاط : 10529
السٌّمعَة : 0
علم الدولة : شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Female11

شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Empty
مُساهمةموضوع: رد: شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم   شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم Emptyالأربعاء 16 مارس 2011 - 14:07

شكرااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شبهات الملحدين و من وافقهم من النصارى و الرد عليهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قال الله تعالى :{ وتزودوا فإن خير الزاد التقوى } الآية :: زاد الدعوة :: زاد الفرق الضالة-
انتقل الى: